Friday, November 23, 2012

عندما استند "موسى " على "الجزيرة توك"


تسليم رسائل ( اكتب لجامعة الدول العربية ) للأمين العام

هناء الخمري ـ الجزيرة توك ـ القاهرة - جامعة الدول العربية

قام فريق الجزيرة توك بكسر بروتوكولات التعامل والإقتراب من عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية والذي كان يفرضه الموظفون في مكتبه إبان تواجده في قمة اللقاء القيادي الشبابي العربي يوم 9 / 10 ، بمحاولات القفز والمرور وتجاوز الجدار البشري للوصول إليه لإنجاز مهمة تسليم رسائل قراء الموقع التي سجلوها في مدونة ( اكتب لجامعة الدول العربية ).

كان يقف عبدالله الشامي ليلتقط بعدسته ( الفرصة ) وسط تزاحم الشباب على عمرو موسى .محمد شاكر كان يبحث عن سبق ما... أروى الطويل ..... ( أوه ... صحيح هي أروى فين ؟؟ ) ... ثم فجأة وسط كل ذلك كان يقف أمامنا مباشرة .

_ أهلا أستاذ عمرو موسى أنا هناء من اليمن صحفية
 
أوو من اليمن أهلا بك  -
_ نحن مجموعة من الصحفيين الشباب وهذا خطاب نريدك فيه أن توافقوا على إجراء حديث صحفي معكم. وأود أن أقول أننا أطلقلنا مبادرة على موقع الجزيرة توك / وهو موقع إعلامي شبابي _ عبر مدونة يوجه الشباب العربي من خلالها أسئلتهم. لذلك نحن نريد أن نحظى بفرصة الحديث معكم.

طبعا طبعا أهلا بكم

وقبل أن يكمل موسى يسحب أحد مرافقيه الأوراق منه.

يأتي شاكر .. هناء مكتب عمرو موسى أخبروني أنهم في صدد إعداد موعدا للقاء به.

تنتشي الوجوه فرحا.



يتحرك الأمين العام لالتقاط صورة جماعية مع المشاركين يقف جمهور المشاركين من 19 دولة عربية مع بعض الوجوه التي سقطت سهوا مع الإزدحام.وأضاعوا الطريق.



يقف محمد شاكر ويجعل ظهره للأمين العام عند إلتقاط الصورة

يسأله ( أتصور إزاي وأنت واقف قدامي)

يرد شاكر طيب أعمل ايه يادكتور وأروح فين ؟



يأخذ الأمين لعام بكتف شاكر ويجلس أمامه لنشهد أن عمرو موسى أستند لحظتها على الجزيرة توك.!

كانت تلك سيناريوهات المغادرة.



في البداية فاجأ عمرو موسى جموع الشباب والشابات المشاركين في اللقاء القيادي الشبابي العربي بدخوله لقاعة الحضور التي يجلس عليها الملوك والأمراء بعد إعلان اعتذار مشاركته سلفا . دخل المحارب بعد أن خلع رداء العمل السياسي الرسمي وشكلياته على البوابة وهو يعي تماما أن من يتحدث معهم شباب. وأكمل بكسر كل الرسميات .
جلس الشباب في نفس القاعة التي يجلس فيها الملوك ورؤساء الدول بمقر الجامعة بميدان التحرير  ويدأوا بغناء ( دا حلمنا .. طول عمرنا ) الذي قاد الأوركسترا العفوية "هاشم " من السعودية .



لكن ماذا قال الشاب عبد الجواد المشارك الذي لا يجيد التحدث بالعربية وأضحك الأمين والحضور منه. وما هي الأسئلة التي وجهها الشباب في اللقاء بالأمين العام . وكيف كانت دبلوماسية إجابته. ما حكاية 100 السؤال من القادة الشباب للأمين العام .وما ذلك السؤال الذي سألته مراسلتنا أروى الطويل .كل ذلك سنعرفه في تغطيتنا التالية. ( فتابعونا ) !!


No comments:

Post a Comment