Friday, November 23, 2012

غناء هيفاء يستفز السياسة البحرينية.. والليلة تتوعد ( بالحشمة )


نائب بحريني : كيف ستزور المعاقين وهي المعاقة أخلاقيا ؟!
هناء الخمري - الجزيرة توك - خاص
قال نائب في مجلس النواب البحريني على خلفية النقاش الذي فجره تواجد الفنانة هيفاء وهبي للغناء في أحد الفنادق في العاصمة البحرينية المنامة هذه الليلة بأن ذلك يعتبر مخالفة صريحة للدستور . يأتي ذلك بعد أن صوت يوم أمس غالبية النواب ضد المطالبة بمنع دخولها وإحياء الحفلة ماعدا نائب واحد هو عبدالعزيز أبل المحسوب على كتلة العلمانيون -على وحد وصف النائب- كما سخر في حديثه مع الجزيرة توك من فكرة أنها ستقوم بزيارة ذوي الحاجات الخاصة على هامش حفلتها وقال" أنها هي ومن سمح لها بالدخول المعوقون أخلاقيا وأنها بحاجة إلى "احتياجات دينية وأخلاقية "خاصة وليس إلى زيارة ذوي الحاجات الخاصة" ..
ويتابع النائب محمد خالد الذي يبدوا من حديثه أنهم سلموا لإحيائها الحفل الليلة بشرط ارتداء المحتشم موضحا :" تعهد وزير الإعلام لنا كنواب أن الشركة التي جاءت بهيفاء أن تلتزم على حدً زعمهم بلباس محتشم . لكن أشار بأن تواجدها مخالفة وضرب للقيم الأخلاقية ولأصوات كل النواب المعارضين في عرض الحائط .كما يبدوا أن الليلة سيضرب بعرض الحائط جميع النواب وسيصفق لها وسترقص بملابسها الخليعة وغيرها .. مشكلتنا ليست في هذا الشكل لكن مشكلتنا في أمثالها الذين كثروا بين ظهرانينا في المجتمع . وأعتبر تواجدها سابقة خطيرة بعد أن تم منع الفنانة نفسها من دخول دول عربية أخرى لكنها ستتمكن من إحياء الحفلة الليلة رغم المعارضات التي طالتها .
و شدد بأنهم سيطالبون وزير الإعلام لاستجوابه وطرح الثقة عنه إن لزم الأمر فهو المسؤول عن كل مخالفات ستحدث جراء هذه الحفلة الليلة !!. ووضح قائلا :" وزير الإعلام للأسف الشديد عندما قلد للمنصب غالبية الفنادق من النجمة واحدة وأربعة نجوم كلها فتحت ذراعيها للديسكو والملاهي الليلية ـ وأجلكم الله ـ للدعارة وضربت كل قرارات وزير الإعلام السابق عرض الحائط وهذه تعتبر سابقة خطيرة .. وسواء النواب الإسلاميين وغير إسلاميين يتوجب علينا في موقف كهذا أن ندافع عن أخلاقياتنا وعن دستورنا لأن الذي يؤكد أن الأسرة أساس المجتمع واجب على النواب أن يتوجهوا نحو الاستجواب إذا لم يتعهد وزير الإعلام بأن يقوم بخطوة عملية لمنع مثل هذه الأمور .
ويستطرد النائب في حديثه :" نحن ليست مشكلتنا هيفاء فقط مشكلتنا هو في الكم من أمثالها ومن أمثال نظيرتها كنانسي وغيرها اللاتي يملئن الفنادق والشقق المفروشة البحرينية وقدوم هذه يعتبر ضرب لكل القيم الدينية والأخلاقية والعادات والتقاليد بعرض الحائط . والسماح بتواجدها في البحرين مخالفة صريحة للمادة الثانية من دستور المجلس البحريني الذي يقول بأن دين الدولة الإسلام. ومخالفة صريحة أخرى للمادة الخامسة التي تقول أن الأسرة أساس المجتمع وقوامها الدين والأخلاق وحب الوطن. فأي أخلاق وأي دين وأي أسرة ستبقى بعد السماح لهيفاء بعد أن تدخل وتغني بجسدها التافه للأسف الشديد.
أعتقد أن أصر وزير الإعلام والشركة المنظمة بإقامة حفلة الليلة يجب أن يعي الجميع بأن هذه تعتبر مخالفة دستورية واضحة وضوح الشمس لا خلاف فيها _ والحديث يعود للنائب خالد _ وهذا يعتبر تحدي لنواب الشعب الذي أجمعوا يوم أمس ماعدا نائب واحد فقط في عدم دخول هيفاء وهبي وعدم تقديم حفلتها الغنائية هذا أعتقد مخالفة لرغبة النواب وأرى أنه واجب وطني وشرعي ونيابي أن يتجه النواب لاستجواب وزير الإعلام ليس فقط في السماح لإقامة حفلة لهيفاء وهبي وإنما كما قلت أن مثيلاتها موجودين كل ليلة في الفنادق والشقق المفروشة ويجب إيقاف هذا الأمر. و التصويت الذي حدث في مجلس النواب نادر الحديث وخاصة في مثل هذه الأمور الأخلاقية لكن الحمدلله مجلس النواب إلتزم بمنهجيته وبكل المواد الدستورية وواجب على وزير الإعلام والجهات المختصة أن تحترم هذا الرأي
ويضيف في حديثه :" وما يحدث في الحقيقة بداية لضرب الأمور عرض الحائط وبداية لدخول ممن يبحثون عن المتعة الرخيصة وعباد الشهوات واللاهثون خلف لغة الجسد .والغريب والمضحك المبكي أنها سفيرة النوايا الحسنة وأنها ستزور المعاقين وذوي الإحتياجات الخاصة و " شر البلية مايضحك" "وإن لم تستحي فأصنع ماشئت" وكما قال تعالى ( قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا ) وأنا أرى أن هيفاء هي المعوقة أخلاقيا ومن أتى بها وسمح لها بدخول هو الآخر المعوق أخلاقيا وهي بحاجة إلى إحتياجات دينية خاصة وليس إلى زيارة ذوي الحاجات الخاصة من أخلاقها وأغانيها .
أما عن مسألة نفاذ التذاكر يقول :" هذا ليس رأي الشعب البحريني المحافظ على عاداته وتقاليده هذه التذاكر أحد الشيئين إما أن تباع في السوق السوداء كما حدث في حفل فيروز سابقا وجاء أصحابها وباعها بأسعار خيالية وهو ما أتوقع أن يحدث الليلة أوأن من عباد الشهواتـ وأسمحو لي على هذه الكلمة ـ من الخارج يأتون يبحثون عن هذه المتع الرخيص كالهيفاء الهايفة هيفاء وهبي .  
إذا كان للأسف الشديد الأجهزة الرسمية ووسائل الإعلام تشجع وتطبل لمثل هذه الأمور التافه نحن سنكون في حالة من الانحطاط الأخلاقي و سنكون في مواجهة خطيرة جدا إذا كانت الأجهزة الرسمية تشجع هذه الأمور فالطبيعي إذا كان رب البيت بالدف ضاربا فشيمة أهل البيت الرقص على حد قول الشاعر . ونحن كنواب لا نملك أجهزة رسمية أو إعلانية أو صحف أعتقد أن وزارة الإعلام والشؤون الإسلامية لهم دور كبير في توعية الشباب وتحذيرهم لكن نحن كنواب مهمتنا تكمن في الجانب التشريعي والرقابي ليس إلا .
أما عن استغرابنا من أن تكون هيفاء تمكنوا من منعها في دول أقل محافظة من البحرين واخترقت البحرين الليلة لتكون فيها إختتم حديثه معنا قائلا :" هذه سابقة خطيرة وزير الإعلام هو المسؤول المباشر عن هذا الأمر ونحن نحمله المسؤولية السياسية ونحمله أي تجاوزات أخلاقية تحدث هذه الليلة وأعتقد أن مجلس النواب سيتجه نحو مساءلة وزير الإعلام واستجوابه وحتى ولو بلغ الأمر طرح الثقة عنه وهذا الأمر لا بأس به إن كان في سبيل ديننا والحفاظ على أخلاقياتنا ... وبلغني أن هناك مظاهرة أو اعتصام من قبل كتلة الأصالة التي توعدت بالقيام بذلك عند مقر الحفل ـ جزاهم الله خيرـ وهم بادروا بالتحرك والنشاط ضد قيام هذه الحفلة الغنائية وأنا يشرفني الانضمام ضد أي خطوة أو إعتصام أو احتجاج يتعلق بهذا الموضوع ."

No comments:

Post a Comment