Tuesday, September 5, 2017

أول حكم نسائي عربي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا




منصور :" أنا سلطة تنفيذية في قلب الملعب ولااتونى في توجيه الكروت الحمراء "
بعد احتراف كرة القدم ودخول عالم التحكيم تطمح بإطلاق صافرتها في كأس العالم



هناء الخمري _جدة - 2007 
انطلقت صافرة نهاية إعلان المباراة من الحكم العربي الدولي الصافرة هذه المرة تحملها (( امرأة )) هي أول حكم نسائي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.  امرأة لاتفارقها الصحف الرياضية، الأزياء الرياضية والكرة وعلم الفيفا وصور المباريات التي شاركت وحكمت فيها وصورة لأول منتخب نسائي مصري كل ذلك يحيط بها ، حلمها العظيم هو التحيكم في كأس العالم بعد أن شاركت في بطولات دولية هذا هو عالم أول حكم نسائي في مباريات كرة القدم التي مازال يسيطر عليها (الرجال) . المنصور تحمل لقب الفتاة العربية المثالية الرياضية في الوطن العربي ، وهي كذلك عضوه في أنشطة اجتماعية وخيرية ، وأمين عام ( بجمعية محبى الكرة المصرية ).

شيماء منصور عشرينية من القاهرة امرأة رياضية منذ نعومة أظفارها وحتى آخر قطرة طالبة في كلية الخدمة الاجتماعية ولاعبة محترفة سابقا في أول فريق نسائي مصري لكرة القدم وأصغر عضو في " الفيفا " تكاد تشتم رائحة الرياضة عند الحديث معها تصر على أنها امرأة " فالرياضة أضافت لي كإمراة وساعدتني على الحفاظ على جسدي وعقلي" ...... لكنها تحذر بأنها حكم لاتتواني في فرد كروت حمراء وصفراء في وجه أي لاعب كقوة تنفيذية في قلب الإستاد الرياضي. "من المواقف التي تعرضت لها هو أن أحد اللاعبين تفاجئ بوجودي لكنه سلم بالأمر فالإتحاد المصري يدعم قرارتي ووظيفتي كحكم دولي لكرة .. الكروت الحمراء منحتها سواء لمعاقبة سوء السلوك اللفظي والجسدي تجاهي أو تجاه غيري"
شيماء تستمر في تطوير نفسها عبر حضور المبارات والمنافسات الودية ووتمنى أن تبلغ التحيكم في بطولة كأس العالم .. "لكن أكثر ما أريد أن أشدد عليه هو أن تمارس كل امرأة الرياضة وتجعله جزء من اهتمامها اليومي."



No comments:

Post a Comment